تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة 2024 Rufus عربي احدث اصدار

4.4.2103
Rufus هو تطبيق مجاني سهل الاستخدام يساعدك على حرق وتنصيب انظمة التشغيل مثل الويندوز واللينكس من خلال الفلاش ديسك ، ويمتاز هذا الاخير بسرعته العالية في عمليات الحرق على الفلاش ديسك كما يقدم الكثير من الاعدادات التي يمكن تخصيصها حتى تضمن عملية تنصيب مثالية على حاسوبك للنظام.
للتنزيلTELEGRAM
4.7/5 الأصوات: 71
مطور
Pete Batard
تطوير
19-01-2023
بحجم
1.40 MB
الإصدار
4.4.2103
المتطلبات
انظمة الويندوز
التحميلات
10871
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج رائع تستطيع من خلاله تحويل فلاشة اعادية الى USB قابل للبدأ بعد تشغيل الويندوز يتميز التطبيق بسهولته وصغر حجمه لكن يمكنه عمل الكثير من الأشياء أولها حرق الويندوز أو اي توزيعة أخرى كتوزيعات اوبونتو او سلاكس ، الكثير منا يريد تثبيت الويندوز من الفلاش ديسك لكن اصبحت هذه الخدمة افضل من الفورماتاج عن طريق السي دي فهذه الأخيرة تأخد وقت أكبر لأن سرعة الفلاش ديسك هي أكبر بأضعاف من سرعة السي دي يمكنك استخدام هذه الميزة لتكون مدة عملية تنصيب الويندوز قصيرة.

يتعامل البرنامج مع هذه التوزيعات  Arch Linux, Archbang, BartPE/pebuilder, CentOS, Damn Small Linux, Fedora, FreeDOS, Gentoo, gNewSense, Hiren’s Boot CD, LiveXP, Knoppix, Kubuntu, Linux Mint, OpenSUSE, Parted Magic, Slackware, Tails, Trinity Rescue Kit, Ubuntu, Ultimate Boot CD, Windows XP (SP2 or later), Windows Server 2003 R2, Windows Vista, Windows 7, Windows 8 ,Windows 10.

قد يكون إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل أمراً في غاية السهولة عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى محرك أقراص CD / DVD في نظام كمبيوتر أو ليس لديك قرص الإعداد لتثبيت Windows أو توزيعة Linux في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل من أجل إعداد Windows أو Linux ثم تمهيد النظام باستخدامه ومن ثم يمكنك تثبيت نظام التشغيل دون أي قلق. كما أنه يجعل التثبيت أسرع قليلاً مقارنة بالتثبيت عبر قرص CD / DVD للإعداد.

إن إنشاء USB قابل للتشغيل ليس مهمة سهلة. تحتاج إلى تشغيل بعض أوامر DOS ونسخ ملفات الإعداد من القرص الثابت إلى USB stick. هناك العديد من البرامج المجانية المتاحة والتي تتيح لك إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتشغيل تلقائياً وبسرعة لتثبيت نظامي التشغيل Windows و Linux.

إن إستخدام برنامج روفوس “Rufus” هو أمر في غاية السهولة كل ما عليك هو إختيار الفلاش ديسك ثم تحديد مكان التوزيعة وتكون هذه الأخيرة بصيغة .ISO حتى يستطيع التعرف عليها سوف يقوم بعمل فورمات للفلاش ديسك لدا إن كانت لديك ملفات يجب عليك حفظها في الكمبيوتر بعدها تقوم بالنقر على بدء لتبدأ عملية النقل قد تستغرق هذه العملية بعد الوقت لأن البرنامج يقوم بنقل الملفات الكبيرة الى الفلاش.

شرح إستخدام البرنامج لحرق الويندوز على فلاشة Rufus

برنامج حرق الويندوز على فلاش ، تحميل Rufus ، تحميل ريفيوس

1-اختيار الفلاشة التي تود ان يتم التسطيب عليها.

2-إختيار نوع النظام ويفضل ان يكون NTFS.

3- تحديد الخيار كما في الصورة.

4 – اختيار ملف التسطيبة بصيغة ISO.

5- أنقر على Start لتبدأ عملية نقل الملفات المهمة الى الفلاشة.

تعليق على "تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة 2024 Rufus عربي احدث اصدار"

  1. محمد نصار تميرك هو يقول:

    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *